
توليد النباتات ككسورية متشابهة ذاتيا في ثلاثة أبعاد باستخدام نظام ليندنماير
تقدم هذه الورقة نموذجًا يمكن استخدامه في توليد النباتات ككائنات متجانسة السلوك في الشكل والأبعاد وحساب الخصائص الرياضية. لتحقيق الحسابات الدقيقة القائمة على التقنيات الممكنة في مجال الهندسة الكسورية الرياضية، يتم تمثيلها بواسطة تقنية نظام ليندنماير (L-System) لتحديد حركات خوارزمية رسم السلحفاة. يتم استخدام قواعد عملية الاستبدال في هذا النمذجة بدءًا من نقطة البداية (بديهية) إلى البذور العشوائية. سيتم إنشاء الكوكب بناءً على أن الكائن "متشابه ذاتيًا". إنه متوافق مع قطعة موحدة القياس من نفسه من خلال تكرار التوليد في زوايا مختلفة من الفروع في اتجاهات مختلفة محددة لإنشاء نماذج أكثر تعقيدًا في نموذج ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد وهندسة صلبة بناءة. تتطلب الإجراءات قواعد التفرع والعشوائية والتكاثر الموحد، وأخيرًا إنشاء النبات بالكامل.